Here, There, and Everywhere هناك الملايين منهم حولك .

الأحد، 8 مارس 2009

حبوب الشباب ليست سيئة !!!



قد تكون ممن يزعجهم وجود بثرة هنا أو هناك في وجهك أو جبينك . ولكن لا داعي أن تنزعج من وجوها بعد اليوم لأنها ربما تحميك بإذن الله من التعرض الالتهابات المختلفة، والأورام السرطانية لاحقا.
ففي مقالة وردت في مجلة ميكروبيولوجي توداي مفادها أن فريقا علماءجامعة ليدز قد اكتشفو أن الاصابة ببكتريا تأثير إيجابي على جهاز المناعة، إذ يحفزه حتى يصبح أكثر فاعلية في التعامل مع الالتهابات والأمراض التي قد يتعرض لها الجسم لاحقا. لأنها تحفز الاستجابة المناعية لبعض الأنواع من كرات الدم البيضاء و التي لها دور هام وقاية الجسم من الأمراض المختلفة و قد لوحظ أيضا انخفاض نسبة الاصابة بسرطان الجلد عند الأشخاص الذين سبق تعرضهم للاصابة بحب الشباب .



و الجدير بالذكر أن الاصابة بحب الشباب تكثر لدى المراهقين لأن أجسام تفرز كميات من الدهون التي تتراكم في المسام و تهيئ الفرصه لنمو بكتريا Propionibacterium acnes المتهم الأول في إحداث حب الشباب .

و بما أننا ذكرنا المشكلة فمن الأجدر أن نذكر العلاج أيضا. فأبسط علاج لحب الشباب هو أن تمسح موضع المسام المسدود بقطعة من القطن المشبع بعصير ليمونة لأن ذلك يؤدي لتضييق المسام و جعل الوسط حامضي جدا مما يحد من نمو البكتريا و هذا العلاج الطبيعي كنت قد قرأت عنه في أحد المواقع الأجنبية و لم أصدق بفعاليته إلا عندما جربته بنفسي وهو مفيد في الحالات البسيطة أما في الحلات الشديدة فقد يستلزم التدخل الطبي .

و دمتم سالمين ...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Science Blogs - BlogCatalog Blog Directory

RSS

RSS
موجز التدوينات